المجلة العلمية لتکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى، مجلة دورية محکمة ربع سنوية تهدف إلي دعم البحوث والدراسات العلمية في مجال تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى، وتعنى بنشر الأبحاث والدراسات الأصيلة في مجال تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي، والعلوم ذات الصلة بهما، وتهدف کذلک إلي تشجيع الأعمال الإبداعية الناجحة في مجالات تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي المختلفة، وصولاً لبحوث ذات أهمية تسويقية مجتمعية، ومواجهة التحديات التي تعوق التقدم العلمي والمعرفي.
يغطى نطاق المجلة مجالات تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمي بالإضافة إلى المجالات التعليمية والتربوية ذات العلاقة بالتطبيقات التکنولوجية المختلفة، لذا فإن المجلة لديها تطلع مستقبلي للتطوير والإضافة ، وخاصة الموضوعات المهمة ومنها نظريات التعليم والتعلم، والتصميم التعليمي والتطوير التعليمي للمنتجات والنظم باستخدام بيئات التعلم الإلکتروني، والتعليم من بعد، والوسائط المتعددة، والمحاکاة وألعاب الکمبيوتر التعليمي، وبيئات الواقع الافتراضي والمعزز، وما يتبعها من عمليات للتقييم والتقويم لتلک المستحدثات وغيرها من مستجدات مجال تکنولوجيا التعليم بصفة عامة والتعلم الرقمى بصفة خاصة.