هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم صفحات الويب لدى طلاب المستوى الثاني بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي شعبة معلم حاسب آلي بكلية التربية النوعية- جامعة المنوفية من خلال دراسة أثر التفاعل بين نمطا المراجعة الإلكترونية (فردي – تشاركي) ببيئة التعلم الالكترونية ومستوى الخبرة التكنولوجية (مرتفع- منخفض)، واعتمد الباحثان على المنهج الوصفي وتطوير المنظومات، والتجريبي ذو التصميم شبه التجريبي العاملي (٢*٢)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة تقييم المنتج ومقياس الضجر الاكاديمي، وتكونت عينة البحث من عينة قوامها (118) طالبًا، تم توزيع طلاب عينة البحث على المجموعات الأربع وفقًا لمستويات المتغيرين المستقلين، باستخدام التوزيع العشوائي الطبقي لضمان تجانس المجموعات تجريبية وفقا لتطبيق مقياس مستوى الخبرة التكنولوجية (مرتفع- منخفض). وأعد الباحثان قانمة بمهارات تصميم صفحات الويب وقائمة معايير بيئة التعلم الإلكتروني القائمة على نمطي المراجعة الإلكترونية (فردي – تشاركي)، وتم الاعتماد علي الأساليب الإحصائية تحليل التباين الثنائي (Two-Way ANOVA)، وبعد تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا توصل الباحثان إلي وجود تفاعل بين نمطا المراجعة الإلكترونية (فردي – تشاركي) وأثر تفاعلهما مع مستوى الخبرة التكنولوجية (مرتفع- منخفض) لصالح المجموعة التجريبية ذو المراجعة الإلكترونية تشاركية صاحبة الخبرة التكنولوجية المرتفعة لمهارات تصميم صفحات الويب، وأوصى الباحثان بتوجيه نظر القانمين على العملية التعليمية إلى تبني نمطا المراجعة الإلكترونية (فردي – تشاركي) ببينة التعلم الإلكتروني في برامجهم التعليمية بهدف تنمية مهارات تصميم صفحات الويب بلغة HTML و CSS، واقترحا الباحثان إجراء بحث عن التفاعل بين تفاعل نمطا المراجعة الإلكترونية والدعم التكيفي في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية الكفاءة الرقمية والدافعية المعرفية. وأثره في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب.