مستوى جودة التعليم لدى معلمي التربية المهنية في ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : أوراق بحثية محکمة.

المؤلفون

جامعة إربد الأهلية - كلية العلوم التربوية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى جودة التعليم من وجهة نظر معلمي التربية المهنية بمدينة إربد في ضوء بعض المتغيرات، وتكونت عينة الدراسة من (169) معلمًا ومعلمة. أظهرت النتائج أن مستوى جودة التعليم جاء بدرجة متوسطة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر الجنس لصالح الإناث، بينما في متغير التخصص كان لصالح تخصص التربية المهنية؛ أما متغير فكانت الفروق لصالح عدد الطلبة أقل من 25 طالب، وفي سنوات الخدمة جاءت الفروق لصالح سنوات الخدمة أكثر من 10 سنوات، وبالنسبة للمؤهل العلمي فكانت لصالح مؤهل الدكتوراه؛ وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الراتب

الكلمات الرئيسية