هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمحافظة المزاحمية، واستخدم المنهج التجريبي والتصميم التجريبي ذا المجموعة الواحدة. وتكون مجمع الدراسة من طالبات الصف الثاني بالمرحلة الثانوية مسار عام بمحافظة المزاحمية - في المملكة العربية السعودية، وتم اختيار عينة عشوائية من طالبات المرحلة الثانوية قدرها (28) فرد، وأظهرت النتائج تفوق وتحسن طالبات المجموعة التجريبية الذين درسوا من خلال استراتيجية الصف المقلوب، وذلك في المستوى التحصيلي في مقرر الرياضيات، وهذه النتيجة تشير إلى أن التدريس باستخدام استراتيجية الصف المقلوب أكثر فاعلية من طريقة التدريس التقليدية والمعتادة في تنمية التحصيل الدراسي. هذا وقد قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات أهمها: استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس مادة الرياضيات لطلاب الثانوي العام بالمملكة العربية السعودية، عقد دورات تدريبية للمعلمين لشرح كيفية التدريس باستخدام إستراتيجية الصف المقلوب في تدريس مادة الرياضيات لطلاب الثانوي العام بالمملكة العربية السعودية.
الرشيد, جواهر, & النعيمي, غادة. (2024). فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمحافظة المزاحمية. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5(17), 313-340. doi: 10.21608/jetdl.2024.416280
MLA
جواهر الرشيد; غادة النعيمي. "فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمحافظة المزاحمية", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5, 17, 2024, 313-340. doi: 10.21608/jetdl.2024.416280
HARVARD
الرشيد, جواهر, النعيمي, غادة. (2024). 'فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمحافظة المزاحمية', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5(17), pp. 313-340. doi: 10.21608/jetdl.2024.416280
VANCOUVER
الرشيد, جواهر, النعيمي, غادة. فاعلية استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحقيق نواتج التعلم في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمحافظة المزاحمية. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2024; 5(17): 313-340. doi: 10.21608/jetdl.2024.416280