اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو استخدام التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في تدريس مادة علم النفس

نوع المستند : أوراق بحثية محکمة.

المؤلف

جامعة بنى وليد - ليبيا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو استخدام التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في تدريس مادة علم النفس، والكشف عن أهم التحديات التي تواجه معلمي المرحلة الثانوية نحو استخدام التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في تدريس مادة علم النفس، وتكونت عينة البحث من 28 معلم، وأشارت نتائج البحث إلى أن اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو استخدام التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في تدريس مادة علم النفس كانت إيجابية وجاءت بدرجة مرتفعة، كما أشارت النتائج أيضًا إلى ظهور تحديات كبيرة تواجه معلمي المرحلة الثانوية تعيق استخدام التطبيقات التربوية للذكاء الاصطناعي في تدريس مادة علم النفس.

الكلمات الرئيسية