واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض

نوع المستند : أوراق بحثية محکمة.

المؤلفون

1 -كلية الشرق العربي للدراسات العليا- الرياض -كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية-مصر

2 كلية الشرق العربي للدراسات العليا- المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية، ومعوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية، وسبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تم اختيار عينة عشوائية وتكونت عينة الدراسة (186) معلمة رياض أطفال، تم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة : المتوسط الحسابي العام واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (4.37) وهذا يعني أن واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية جداً، و المتوسط الحسابي العام معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (3.59)، وهذا يعني أن معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية، و المتوسط الحسابي العام سبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (4.17)، وهذا يعني أن سبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية، واوصت الدراسة تشجيع حضور الدورات التدريبية المتخصصة في تصميم القصة الرقمية التعليمية وفق أسس علمية، وبصياغة مجموعة من المعايير التعليمية والتربوية تكون خاصة بإنتاج الوسائل التعليمية الرقمية، والقصص الرقمية.

الكلمات الرئيسية