هدفت الدراسة الحالية إلى التوصل لقائمة بمعايير تصميم القصص الرقمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم. ولتحقيق هدف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي لتحليل محتوى البحوث والدراسات السابقة والمقالات العربية والأجنبية والكتب في مجال تقنيات التعليم، والقصص الرقمية، وخصائص الأطفال ذوي صعوبات التعلم والربط فيما بينها، كما تم إجراء مسح للقصص الرقمية في الدراسات الموجهة لذوي صعوبات التعلم، وأيضا المتاحة على شبكة الإنترنت؛ وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف، وتحديد معايير تتناسب مع طبيعة الفئة الموجهة إليها القصص الرقمية وتصنيفها ضمن مجالات في أداة الدراسة. وتم إعداد الاستبانة كأداة للدارسة. وقد طبقت الاستبانة على عينة الدراسة التي تكونت من (13) محكماً من المتخصصين في مجال تقنيات التعليم والتربية الخاصة، تم اختيارهم عشوائياً من مجتمع الدراسة، وأسفرت نتائج الدراسة عن الوصول إلى (10) معايير فرعية و(5) مجالات مهمة ورئيسية و(95) مؤشراً يتصف بالشمول والتكامل ويغطي الجوانب التربوية والفنية. وتوصي الدراسة الحالية باتباع قائمة المعايير في هذه الدراسة عند تصميم القصص الرقمية لذوي الاحتياجات الخاصة أو العاديين.
، عبد الرحمن سالم, ريناد العوفى. (2023). معايير تصميم القصص الرقمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4(10), 403-488. doi: 10.21608/jetdl.2023.180739.1061
MLA
ريناد العوفى ، عبد الرحمن سالم. "معايير تصميم القصص الرقمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4, 10, 2023, 403-488. doi: 10.21608/jetdl.2023.180739.1061
HARVARD
، عبد الرحمن سالم, ريناد العوفى. (2023). 'معايير تصميم القصص الرقمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4(10), pp. 403-488. doi: 10.21608/jetdl.2023.180739.1061
VANCOUVER
، عبد الرحمن سالم, ريناد العوفى. معايير تصميم القصص الرقمية للأطفال ذوي صعوبات التعلم. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2023; 4(10): 403-488. doi: 10.21608/jetdl.2023.180739.1061