الذكاء الاصطناعي وجودة البحث العلمي كمتطلب لرؤية مصر 2030

نوع المستند : أوراق بحثية معروضة ومحکمة بالمؤتمر العلمي

المؤلف

كلية التربية جامعة كفر الشيخ

المستخلص

     هدف هذه الورقة إلى  دراة العلاقة بين توظيف تطبيقات الذكاء الإصطناعي وجودة البحث العلمي ، من خلال مجالات: التحضير للذكاء الاصطناعي، البحث عن الذكاء الاصطناعي،البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي ، ومجال التحضير للذكاء الاصطناعي ، وتمكين جميع المواطنين من فهم تأثير الذكاء الاصطناعي على حياتهم،  واستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في جودة البحث العلمي. بما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 ؛ لذا توصي الورقة بضرورة التدريب الجيد على استخدام التطبيقات الحديثة للذكاء الإصطناعي في رقمنة كل عناصر العملية التعليمية بشكل عام وجودة البحث العلمي بشكل خاص .

الكلمات الرئيسية