تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الإلكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية
مستخلَص الدراسة
سعَت الدراسة الحالية إلى معرفة تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الالكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية ، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم مجموعتين تجريبيتين يطبق عليهم القياس القَبْلي والبَعدي، تكونت عيِّنة الدراسة من (٣٠) تلميذة ، وتم تقسيمهنّ - بشكل متساوٍ عشوائيًا - إلى مجموعتين، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد أداة الدراسة، وهي اختبار تحصيلي، وبعد الانتهاء من تحليل جميع البيانات المتعلقة بالدراسة إحصائيًّا تم التوصل إلى النتائج الآتية: وجود فرق دالّ إحصائيًّا عند مستوى الدلالة (٠٥٠) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البَعدي لاختبار المفاهيم العلمية، لصالح المجموعة التي تعلمت بنمط الإبحار القائمة, وفي ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسة تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات المرتبطة بهذه الدراسة.
الكلمات المفتاحية: روبوت المحادثة - أنماط الإبحار - المفاهيم العلمية.
الخضر, رفال, & عبد العاطي زيد, عصام. (2024). " تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الإلكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية ". مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5(15), 1-43. doi: 10.21608/jetdl.2024.282243.1109
MLA
رفال الخضر; عصام عبد العاطي زيد. "" تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الإلكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية "", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5, 15, 2024, 1-43. doi: 10.21608/jetdl.2024.282243.1109
HARVARD
الخضر, رفال, عبد العاطي زيد, عصام. (2024). '" تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الإلكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية "', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 5(15), pp. 1-43. doi: 10.21608/jetdl.2024.282243.1109
VANCOUVER
الخضر, رفال, عبد العاطي زيد, عصام. " تأثير نمطي الابحار (الهرمي - القائمة) بروبوت المحادثة الإلكترونية الموجه لتنمية المفاهيم العلمية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية ". مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2024; 5(15): 1-43. doi: 10.21608/jetdl.2024.282243.1109