يهدف البحث الحالي إلى تقديم رؤية مستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة، واستخدم المنهج الوصفي للوصول إلى تلك الرؤية، حيث تم دراسة الإطار المفاهيمي لتكنولوجيا الاتصالات والتشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة، ودراسة الواقع الحالي وآفاق تأثير تكنولوجيا الاتصالات في التنمية الشاملة للطفولة المبكرة، واشتمل على واقع تأثير تكنولوجيا الاتصالات في مصر والعالم ، استخدام الأطفال لتكنولوجيا الاتصالات، معلمي الطفولة المبكرة واستخدام تكنولوجيا الاتصالات، المشاركة المجتمعية والتواصل بين المعلمين وأولياء أمور الأطفال عبر تكنولوجيا الاتصالات ، ومما سبق تم تحديد متطلبات الرؤية المستقبلية، ثم تقديم الرؤية المستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة، في أربعة أبعاد، البعد الأول: كليات التربية للطفولة المبكرة، وأقسام رياض الأطفال، ومراكز البحوث التربوية الخاصة بالطفولة المبكرة( أعضاء هيئة التدريس والباحثين، إعداد الطالبة المعلمة لمرحلة الطفولة المبكرة)، البعد الثاني : مؤسسات رياض الأطفال(البيئة المادية والدعم الإداري والفني، معلمات مرحلة الطفولة المبكرة) ، البعد الثالث: الأسرة، البعد الرابع : الطفل في مرحلة رياض الأطفال.
نصار, حنان. (2023). رؤية مستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4(10), 84-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.189053.1064
MLA
حنان نصار. "رؤية مستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة". مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4, 10, 2023, 84-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.189053.1064
HARVARD
نصار, حنان. (2023). 'رؤية مستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 4(10), pp. 84-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.189053.1064
VANCOUVER
نصار, حنان. رؤية مستقبلية لتأثير تكنولوجيا الاتصالات على التشكيل التكاملي للتنمية الشاملة في الطفولة المبكرة. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2023; 4(10): 84-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.189053.1064