أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي
هدف البحث إلى التعرف على مهارات التفكير التأملي المناسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي وقياس فاعلية التعليم المدمج في تنمية التفكير التأملي وتنمية الميل نحو الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي، واعتمد الباحث على المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري الذي تكون من محورين هما: التفكير التأملي، الميل ، واعتمد الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين لقياس فاعلية التعليم المدمج، وأعد الباحث وحدة (المتتابعات والمتسلسللات) في ضوء استراتيجيات التعليم المدمج، وكذلك دليل للمعلم ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التفكير التأملي في الرياضيات، ومقياس للميل نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي، واستغرق تطبيق التجربة أثني عشر حصة تدريسية بواقع حصتان أسبوعيا، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعديا، وقد أشارت نتائج البحث بعد معالجة البيانات إحصائياً إلى فاعلية التعليم المدمج في تنمية مهارات التفكير التأملي والميل نحو الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.
محمد, معتز أحمد إبراهيم. (2022). أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3(9), 59-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.180119.1059
MLA
معتز أحمد إبراهيم محمد. "أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3, 9, 2022, 59-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.180119.1059
HARVARD
محمد, معتز أحمد إبراهيم. (2022). 'أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3(9), pp. 59-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.180119.1059
VANCOUVER
محمد, معتز أحمد إبراهيم. أثر التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة الجبر لدى طلاب الصف الثاني الثانوي. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2022; 3(9): 59-107. doi: 10.21608/jetdl.2023.180119.1059