هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة جده من وجهة نظر معلمي العلوم ، كما هدفت الى تحديد معوقات استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المادة بالمرحلة المتوسطة بمدينة جدة، وتم تطبيق المنهج الوصفي المسحي على الدراسة ، وقد اعتمدت الباحثة في منهجية الدراسة على ادة الاستبيان ، وتم اختيار عينة من 50 مفردة من معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة جدة، وقد خلصت الدراسة في المحصلة إلى عدة نتائج أهمها : ان واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في العلوم جاء بدرجة متوسطة ، أن أهم معوقات استخدام الكتاب التفاعلي في تدريس العلوم هي البنية التحتية للمدارس غير مهيئة لاستخدام الكتاب التفاعلي.
واوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها ضرورة الاهتمام من إدارة المدارس بالبنية التحتية حتي تتلاءم مع استخدام الكتاب التفاعلي.
كلمات افتتاحية :
الكتاب الالكتروني، كتاب العلوم التفاعلي، معلمي العلوم، المرحلة المتوسطة .
عسيري, رهف, & الجهني, دارين. (2022). واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة بمدينة جده. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, (), -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150041.1042
MLA
رهف عسيري; دارين الجهني. "واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة بمدينة جده". مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, , , 2022, -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150041.1042
HARVARD
عسيري, رهف, الجهني, دارين. (2022). 'واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة بمدينة جده', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, (), pp. -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150041.1042
VANCOUVER
عسيري, رهف, الجهني, دارين. واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة بمدينة جده. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2022; (): -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150041.1042