هدف هذا البحث إلى تصميم بيئة الفصل الافتراضى(مباشر - مسجل) والكشف عن فاعليتها فى تنمية المفاهيم العلمية ومهارات حل المشكلات، من أجل هذا قامت الباحثة بإعداد قائمة معايير المفاهيم العلمية، وإعداد قائمة معايير تصميم نمطي الفصل الافتراضى ثم تصميم البيئة في ضوء هذه المعايير، باستخدام نموذج التصميم التعليمي المقترح للبحث، ثم أعدت الباحثة أدوات البحث التي تمثلت في اختبار المفاهيم العلمية، واختبار مهارات حل المشكلات، وطبقت البيئة على مجموعة مكونة من (70) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى (تلاميذ المرحلة الابتدائية - بمدارس المنصورة كولدج الدولية للغات)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتن باستخدام نمطي الفصل الافتراضى
: المجموعة التجريبية الأولي ذات الفصل الافتراضى المسجل وعددهم (35)، والمجموعة التجريبية الثانية ذات الفصل الافتراضى المباشر، وعددهم (35)، واستخدم المنهج التجريبي في إجراء تجربة البحث، وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين التجربيبتن في كل من (اختبار المفاهيم العلمية ومهارات حل المشكلات)، وفي ضوء ذلك قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
الحداد, سارة عاطف. (2022). الفصول الافتراضية المتزامنة وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, (), -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150499.1046
MLA
سارة عاطف الحداد. "الفصول الافتراضية المتزامنة وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات". مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, , , 2022, -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150499.1046
HARVARD
الحداد, سارة عاطف. (2022). 'الفصول الافتراضية المتزامنة وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, (), pp. -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150499.1046
VANCOUVER
الحداد, سارة عاطف. الفصول الافتراضية المتزامنة وأثرها على تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2022; (): -. doi: 10.21608/jetdl.2022.150499.1046