تصميم بيئة ثلاثية الأبعاد قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم الوكيل الذكي وتوقيته لتنيمة مهارات إنتاج المحتوي الرقمي لدى معلمي المرحلـة الثـانويـة

نوع المستند : أوراق عمل بحثية.

المؤلف

كلية التربية- جامعة المنصورة

المستخلص

هدف هذا البحث إلى الكشف عن أثر التفاعل بين نمطي الوكيل الذكي (مفرد/متعدد) وتوقيته (ثابت/متغير) ببيئة تعلم افتراضية في تنمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي لدى معلمي المرحلة الثانوية وإتجاهاتهم نحوها، ولتحقيق الهدف تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي في تنفيذ تجربة البحث، على عينة مكونة من (80) معلم تم اختيارهم عشوائياً، ثم تقسيمهم إلى أربع مجموعات تجريبيةوقد توصلت النتائج إلى وجود يوجد فروق دالة إحصائياً عند مستوي (0.05) بين متوسطات رتب درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربعة في الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعديكما توصلت النتائج إلى النتائج إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي(0.05) أو اقل بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية في التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة، حيث يرجع التاثير الأساسي أثر التفاعل بين أنماط تقديم الوكيل الذكي ( المفرد/ والمتعدد ) وتوقيته ( ثابت / متغير ) لصالح التطبيق البعدي للأختبار ومقياس الاتجاه نحو البيئة الافتراضية. وتوصلت النتائج إلى أن المجموعة التجريبية الرابعة (وكيل ذكي متعدد مع التوقيت المتغير) هي أفضل المجموعات عند حساب المتوسط الحسابي

الكلمات الرئيسية