يهدف البحث الحالي إلى تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى الطالبات معلمات رياض الأطفال، ولقد تم تطوير بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة باتباع خطوات نموذج عبد اللطيف الجزار ( 2013) الإصدار الثالث، وتم تحقيق أهداف البحث من خلال تحديد قائمة بمهارات معالجة الصور الرقمية التي يمكن تنميتها لدى الطالبات معلمات رياض الأطفال بكلية التربية بدمياط ، وكذلك تحديد قائمة بالمعايير التصميمية التي يجب وضعها في الاعتبار عند تطوير بيئة التعلم الإلكترونية المقترحة القائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي. وقامت الباحثة بتصميم أدوات البحث من اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى من مهارات معالجة الصور الرقمية وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي من مهارات معالجة الصور الرقمية، كما تم إعداد مقياس اتجاهات نحو موضوع معالجة الصور الرقمية. وتم تطبيق الأدوات على العينة قبل وبعد تجريب بيئة التعلم التي تم تطويرها، وأظهرت النتائج وجود تحسن ملحوظ فى مهارات معالجة الصور الرقمية لدى أفراد العينة في الاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاهات ، كما حققت بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على تلمميحات الفيديو التفاعلي التى تم تطويرها حجم تأثير كبير لكل من الجانب المعرفى والأدائى وكذلك الاتجاهات لدى أفراد العينة نحو موضوع الصور الرقمية ومعالجتها.
حمدي فرج, سهير. (2022). تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3(7), 1-91. doi: 10.21608/jetdl.2022.161340.1053
MLA
سهير حمدي فرج. "تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3, 7, 2022, 1-91. doi: 10.21608/jetdl.2022.161340.1053
HARVARD
حمدي فرج, سهير. (2022). 'تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 3(7), pp. 1-91. doi: 10.21608/jetdl.2022.161340.1053
VANCOUVER
حمدي فرج, سهير. تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تلميحات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات معالجة الصور الرقمية والاتجاه لدى طالبات رياض الأطفال. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2022; 3(7): 1-91. doi: 10.21608/jetdl.2022.161340.1053