فاعلية استراتيجية التعلم الذکي في تنمية مهارات التحول الرقمي لدي الاداريين بجامعة المنصورة فاعلية استراتيجية التعلم الذکي في تنمية مهارات التحول الرقمي لدي الاداريين بجامعة المنصورة

نوع المستند : أوراق بحثية محکمة.

المؤلفون

1 کلة التربية جامعة المنصورة

2 تکنولوجيا التعليم- کلية التربية-جامع المنصورة

3 تکنولوجيا التعليم- کلية التربية - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات التحول الرقمي لدى الاداريين بجامعه المنصورة من خلال تصميم بيئة تدريب قائمة علي استراتيجية التعلم الذکي تتضمن مهارات التحول الرقمي، التى توصل اليها الباحث من خلال الاطلاع على الادبيات والتواصل مع السادة أعضاء هيئة التدريس تخصص تکنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس وقد يفيد البحث الحالي في اکساب الاداريين مهارات التحول الرقمي، والتنمية المهنية للإداريين بالجامعة، تقديم تصور لبيئة تدريب قائمة على استراتيجية التعلم الذکي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدي الإداريين، الإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى والمهنى للإداريين والذى ينعکس على تحسين منظومة العمل الإداري بالجامعة، تقديم أساس لدراسات وابحاث جديدة تتناول متغيرات تصميميه جديدة، وقد تضمنت أفراد العينة الاداريين عدد 30 من الاداريين بجامعة المنصورة، وقد تم تطبيق اختبار الجوانب المعرفية لمهارات التحول الرقمى ويشتمل هذا الاختبار على مهارات الاشتراک في اجتماع عبر تطبيق "Zoom"، مهارة عمل ملف فيديو باستخدام الهاتف الذکى، مهارة التعامل مع تطبيقات جوجل درايف Google Drive، مهارة انشاء صفحة علي الفيس بوک، مهارة تصميم اعلان ثابت وانفوجراف باستخدام برنامج power point، بالاضافة لتطبيق بطاقة ملاحظة اداء الاداريين لمهارات التحول الرقمى.

الكلمات الرئيسية