معايير تطوير بيئة تدريب إليکترونية لتنمية مهارات استخدام بنک المعرفة المصري

نوع المستند : مقالات واطروحات بحثية.

المؤلف

جامعة دمياط

المستخلص

معايير تطوير بيئة تدريب إليکترونية لتنمية مهارات استخدام بنک المعرفة المصري
مستخلص البحث
يهدف البحث الحالي إلى بناء قائمة معايير تطوير بيئة تدريب إليکترونية لتنمية مهارات استخدام بنک المعرفة المصري لدي معلمي التعليم الثانوي واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في عرض واستخلاص المعايير من الأدبيات والدراسات المرتبطة. وتمثلت أداة البحث في استبانة لاستطلاع رأى الخبراء في تکنولوجيا التعليم في مدى وضوح صياغة کل معيار وصحته العلمية، وکفاية المعايير ومؤشراتها، وعلاقة المؤشرات بالمعايير المنتمية إليها، وطبقت الاستبانة على عينة من المحکمين المتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم. وأسفرت نتائج البحث عن التوصل لقائمة معايير يجب مراعاتها عند تطوير بيئة تدريب إليکترونية لتنمية مهارات المعلمين اللازمة لاستخدام بنک المعرفة المصري، تضمنت القائمة (13) معيارًا و(48) مؤشرًا.
الکلمات المفتاحية: التدريب الاليکتروني- بنک المعرفة المصري – المعايير
معايير تطوير بيئة تدريب إليکترونية لتنمية مهارات استخدام بنک المعرفة المصري
Criteria for Developing an Electronic Training Environment to Develop the Skills of using the Egyptian Knowledge Bank
Abstract:
The current research aims to create a list of criteria for developing an electronic training environment to develop the skills of using the Egyptian Knowledge Bank among secondary schools' teachers. The descriptive research method is used in presenting and extracting criteria from the literature and related studies. A Questionnaire was developed to survey the opinion of experts regarding the clarity of the formulation of each standard and its scientific validity, the adequacy of the standards and their indicators, and the relationship of the indicators with the standards belonging to them.

الكلمات الرئيسية