فاعلية نموذج الفصل المعکوس فى تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : أوراق عمل بحثية.

المؤلفون

1 جامعة المنصورة

2 رئيس قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

نمط التذييلات (فردية-تشارکية) بالفيديو في نموذج الفصل المعکوس وأثرهما في تنميه مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
إعداد
ضياء الخميسي السقا الخميسي
تحت إشراف
أ.د/ عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
أستاذ ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم د/ وفاء محمود عبدالفتاح
أستاذ مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم
المستخلص
هدف هذا البحث لمعرفة فاعلية نموذج الفصل المعکوس في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير المنتج لتلاميذ المرحلة الإعدادية, فقام الباحث بوضع قائمة معايير الجزء الإلکتروني الفصل المعکوس, تم تصميم ن الجزء الإلکتروني الفصل المعکوس وفق تلک المعايير, وباستخدام نموذج الجزار التعليمى 2013, أعد الباحث الأدوات المتمثلة فى الاختبار التحصيلي, اختبار مهارات التفکير المنتج, طبق الباحث البحث على عينة (60) تلميذاً للصف الأول الإعدادى, مجموعة تجريبية واحدة حيث تم تطبيق الاختبار التحصيلى, اختبار مهارات التفکير المنتج قبليا وبعديا, استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي فى اجراء تجربة البحث, وکشفت النتائج عن وجود فروق دالة احصائيا لصالح الاختبار البعدى فى کلا من الاختبار التحصيلي, اختبار مهارات التفکير المنتج, وفى ضوء ذلک قدم الباحث التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات الرئيسية