هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فاعلية استخدام استراتيجية تنال القمر في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي، وللتحقق من ذلک تم تصميم وحدة العمليات المعرفية في ضوء استراتيجية تنال القمر(POSSE) وبناء اختبار الاستيعاب المفاهيمي ومقياس المرونة المعرفية ، وتکونت مجموعتي البحث من(53) طالبة، بواقع (28) طالبة مجموعة تجريبية و(25) طالبة مجموعة ضابطة، وقد تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية تنال القمر(POSSE)، في حين تدرس المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وقد أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق القبلي في اختبار الاستيعاب المفاهيمي ومقياس المرونة المعرفية، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار الاستيعاب المفاهيمي، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في مقياس المرونة المعرفية لصالح المجموعة التجريبية. الکلمات المفتاحية: استراتيجية تنال القمر- تدريس علم النفس- الاستيعاب المفاهيمي- المرونة المعرفية.
عبد الحميد محمد, هناء. (2021). استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2(4), 7-54. doi: 10.21608/jetdl.2021.94095.1009
MLA
هناء عبد الحميد محمد. "استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2, 4, 2021, 7-54. doi: 10.21608/jetdl.2021.94095.1009
HARVARD
عبد الحميد محمد, هناء. (2021). 'استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2(4), pp. 7-54. doi: 10.21608/jetdl.2021.94095.1009
VANCOUVER
عبد الحميد محمد, هناء. استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى, 2021; 2(4): 7-54. doi: 10.21608/jetdl.2021.94095.1009